loading...

فـــــــــــن المزيد ...

إيرادات كيرة والجن تقترب من 70 مليون جنيه متفوقاً على "واحد تاني"

 كيرة والجن

كيرة والجن



حقق فيلم "كيرة والجن" أمس الجمعة، 4 ملايين جنيه و206 آلاف، ليحافظ بذلك على صدارته لشباك التذاكر، ويصل إجمالي إيراداته منذ طرحه 30 يونيو الماضي، إلى 68 مليون جنيه 711 ألفا، وبذلك يكون كسر الإيرادات التي حققها فيلم "واحد تاني" بطولة أحمد حلمي الذي تصدر شباك تذاكر موسم عيد الفطر بـ63 مليون و668 ألف جنيه، ليصبح "كيرة والجن" أعلى فيلم يحقق إيرادات فى دور العرض المصرية منذ تفشى فيروس كورونا قبل أكثر من عامين.

«كيرة والجن» أحداثه مأخوذة عن رواية «1919» للكاتب أحمد مراد الذى كتب قصة الفيلم أيضا، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبرى، روبى، أحمد مالك، عارفة عبدالرسول، وإخراج مروان حامد.

تدور أحداث فيلم كيرة والجن تحديدا عام 1919 وقت ثورة سعد زغلول، عن قصص أبطال مقاومة سلطات الاحتلال الإنجليزى لمصر، إذ إن بعض هذه البطولات لشخصيات مأخوذة من الواقع.

وجاء فيلم «بحبك» في المركز الثاني أمس 2 مليون جنيه و242 ألفا، ليصل إجمالي ما حققه منذ طرحه في 7 يوليو الجاري 27 مليون جنيه، ليحتل بذلك المركز الثاني على مستوى الإيراد اليومي والإجمالي.

والفيلم يخوض فيه تامر حسني تجربة الإخراج لأول مرة بجانب التأليف والبطولة والموسيقى التصويرية، يشارك في بطولته هنا الزاهد، وحمدى الميرغنى، وهدى المفتى، ومدحت تيخة، وشهد الشاطر، وعالية راشد، وتتناول أحداثه حياة رجل يخوض قصتى حب، ويتخبط فى حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

أما فيلم «عمهم» فجاء في المركز الثالث أمس بمليون و792 ألف حنيه، ليصل إجمالي إيراداته منذ طرحه في 7 يوليو الحالي، 22 مليون و716 ألف جنيه.

الفيلم من تأليف وسام صبرى وإخراج حسين المنباوى، ويشارك في البطولة، سيد رجب، محمد لطفى، محمد سلام، هدى المفتى، آيتن عامر، باسم سمرة، رياض الخولى، أحمد خالد صالح، محمد ثروت، الشحات مبروك.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى حول الملاكم سلطان الذى يجسد دوره محمد إمام والذى يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضى، ولكنهما يتورطان فى قضية تزوير أموال عن طريق مطبعة تقع صدفة فى طريقهما، لتنقلب حياتهما رأسا على عقب.


-->